كورونا ينتشر بسرعه واللقاحات المستخدمه دون اخضاعها للتجارب تعطي املاً زائف|كورونا ومنظمة الصحة العالمية



كورونا ينتشر بسرعه واللقاحات المستخدمه دون اخضاعها للتجارب تعطي املاً زائف|كورونا ومنظمة الصحة العالمية







منظمة الصحه العالميه تعلن ان فيروس كورونا ينتشر بسرعه كبيره في كل دول العالم وان الادويه التي تستخدم لعلاج فيروس كورونا COVID-19)) من دون اخضاعها للتجارب هي عباره عن امال  زائفه .

وقال المدير العام لمنظمة الصحه العالميه انه سيقوم باجتماع مع المجموعه العشرين وسيقوم بتقديم طلب لزياده انتاج المعدات الوقائيه التي تستخدم للحد من انتشار الفيروس والوقايه منه .


كما شدد على ان يكون للكوادر الطبيه الاوليه في مكافحة الفيروس لان غير ذلك سيؤدي الى موت الكثير من الناس ,كما يجب على الناس ان تبتعد عن التجمعات والمصافحه واستخدام كل الاجراءات الوقائيه والبقاء في المنازل وممارسة الحجر المنزلي والابتعاد عن الاختلاط المباشر للحد من انتشار الفيروس الذي اصبح سريع الانتشار وخصوصا عن طريق الملامسة المباشره بين الناس.
وصرح رئيس منظمة الصحه العالميه ان عدد المصابين بفيروس كورونا في كل دول العالم ارتفع الى 300 الف حالة مصابه 15 الف حالة وفاه و100 الف حالة تشافة من الفيروس .
واضاف ان الحجر الصحي للحد من الانتشار ليس كافيا يجب البحث عن المصابين بالفيروس وعزلهم عن الاشخاص الاصحاء كما يجب ابعاد المصابين لان الفيروس قد يعود مجددا لذا يجب اتخاذ اقصى التدابير لمنع عودته.

كما ان الكثير من الدول الاوربيه قامت بفرض قيود صارمه لمنع انتشار الفيروس وقامت بزياده الفحوصات كما قامت بدعوة الموضفين الى ممارسة العمل من المنازل, كما يقوم طلبة المدارسوالجامعات بمتابعة دروسهم من المنازل كذلك.


 لان اوربا اصبحت بؤره الفايروس وتخطت الدول الاسيويه التي ضهر الفيروس فيها اولا وان اكثر دوله فيها عدد اصابات بفيروس كورونا هي ايطاليا التي تخطت الصين التي كانت اول دوله يضهر فيها الفيروس ومن ثم اسبانيا التي اصاب الفيروس الالاف من سكانها ولم يقتصر على اغلب المواطنين ولكن اصاب العديد من الكوادر الطبيه والممرضين

اما في بريطانيا فقد اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ان بلاده ستقوم بزياده الفحوصات التي سترتفع في الايام القادمه كما على المواطنين البقاء في منازلهم وممارسة الحجر المنزلي من اجل سلامتهم لان النظام الصحي يواجه تحدي كبير في الايام القادمه


متابعة سيف علي


0 التعليقات

إرسال تعليق