"هانتا" فيروس جديد يقتل رجل في الصين|فيروس هانتا يظهر في الصين


"

"هانتا" فيروس جديد يقتل رجل في الصين|فيروس هانتا  يظهر في الصين


"هانتا" فيروس جديد يقتل رجل في الصين|فيروس هانتا  يظهر في الصين


استفاقت الصين على وفاة رجل في مدينة يوننان وبعد اجراء التحاليل تبين ان الرجل مصاب بفيروس هانتا بعد ان عاد من العمل في يوم امس الاثنين وتماجراء التحاليل ايضا لركاب الحافله التي استقلها الشخص المصاب بالفيروس  وتم وضعهم في الحجر الصحي لحين التاكد من سلامتهم.


وفيروس هانتا الجديد هو مجموعه من الفيروسات التي تقوم بنقلها او تنتقل عن طريق القوارض او الفئران واعراض الفيروس هي مشابهه لاعراض فيروس كورونا والانفلونزا من حمى وصداع وسعال وضيق في الجهاز التنفسي ومن ثم توقف اجهزة التنفس ويصيب فيروس هانتا الجديد الكلى ايضا.
 


انتقال الفيروس الجديد:


ينتقل الفيروس عن طريق لعاب وفضلات الفئران او القوارض وهو لاينتشر عن طريق الهواء كما فايروس كورونا لكن فيروس هانتا هو فيروس خطير ويبلغ معدل الوفايات به 38% وفقا لمراكز السيطره على الامراض  وهو نادر الانتقال عن طريق الملامسه او من شخص لاخر مثل فيروس كورونا .


وان طريق الحد من انتشار الفيروس او انتقال العدوى تتم عن طريق الابتعاد عن القوارض والحد منها وتم تشخيص انتقال الفيروس من الشخص المصاب الى الشخص السليم في الارجنتين بسبب اتصال الاشخاص السليمين بشكل مباشر مع الاشخاص المصابين بفيروس هانتا وان اكثر الاصابات بهذا الفيروس تقع في المناطق الريفيه التي تكثر بها القوارض التي تقوم بنقل الفيروس الى الانسان.



ان وفاة المواطن الصيني ادت الى اثارة الخوف بين الصينين من انتشار هذا الفيروس الجديد وانهم لم يستفيقو من فيروس كورونا الذي ضهر لاول مره في العالم وبدا انتشاره وتسجيل اول حالة اصابه في مدينة ووهان الصينيه ومن ثم انتقاله الى دول العالم وعدم السيطره عليه.


 ان فيروس كورونا لم ينتهي الى الان وان الصدمه التي خلفها فايروس كورونا مازالات الى الان خصوصا مع زياده المصابين  في كل دول العالم وزيادة اعداد المتوفي كما هناك الالاف من الحالات التي تمشافت وتماثلت للشفاء وان الفايروس لم يتم ايجاد لقاح للحد من انتشاره وتحجيمه الى الان.

متابعة سيف علي


0 التعليقات

إرسال تعليق