"يونامي"العراق ينجح في احتواء فيروس كورونا حتى الان |الامم المتحده


"يونامي"العراق ينجح في احتواء فيروس كورونا حتى الان |الامم المتحده



أعلنت بعثة الامم المتحده الى العراق"يونامي" أن العراق استطاع ان يحتوي فيروس كورونا ودعت الى ان يلتزم الجميع بالاجراءات الوقائية

لقد انهيت لتوي اجتماعا مع وزير الصحه العراقي وبحضور ممثل منظمةالصحه العالميه الدكتور ادهم اسماعيل وفريقهما.
انا هنا لدعم جهودهم وتقديم الدعم اللامتناهي الذي يبذل من العاملين ف6ي القطاع الصحي انهم ابطال في مواجهة فيروس كورونا على الرغم من التحدي الذي يمثله الفيروس والذي يجب ان يوخذ بجدية وليس هناك وقت لنضيعه.
يجب ان نبذل كل مالدينا من طاقه في سبيل التحلص منه واحتوائه انني اويد الجهات الصحيه والدينيه والمدنيه والامنيه الى الالتزام والقيام بالتوصيات التي امرت بها خلية الازمه ونضمة الصحه الدوليه .

لقد نجح العراق في احتواء الفيروس الى حد الان وهذالايعني النجاح الكامل ولكن هو نجاح اولي ولدينا طريق طويل لمواجهة ابلفيروس الذي اظهر لنا اننا يمكننا محاربته بالتكاتف ونشر الوعي الثقافي والصحي والاهتمام في النظافه العامه وغسل اليدين دائما والالتزام بالاجراءات الوقائية.

المواطنين لهم دور في انتشار الفيروس كما لهم دور في ايقافه عن طريق النظافه الصحيه والابتعاد عن التجمعات كل ذلك يمنع من انتشار لفيروس
لقد اتخذ العراق اجراءات واسعه وهي رائعه بما فيها التي اتخذت في اقليم كردستان العراق
هناك العديد من الناس في الايام الاخيره وللاسف تم ملاحظتهم وهم يخرقون التعليمات ويكسرون حضر التجول اوجة كلامي لهم واقول انكم تعرضون انفسكم واهلكم ومجتمعكم للخطر
كما اقدر دعوات الجهات الدينيه التي دعت الى غالابتعاد عن التجمعات والبقاء في المنازل من اجل سلامتهم.

ان الامم المتحده ومنظمة الصحه العالميه تويد القرارات التي يتخذها العراق وقدمت تعليمات ودعم فني في كافة انحاء البلاد كما قدمت الارشادات والتوصيات وقدمنا المعدات الاختباريهوالوقائيه وطلبنا ان يكون العراق من الاولويات العليا في الحصول على الموارد التي يعاني العالم من شحتها في الوقت الحالي .

كما ان منظمة الصحة العالميه هي جزء من خلية الازمة في الحكومة العراقية والتي شكلت من اجل اتخاذ القرارات والارشادات والخطوات التي تحد من انتشار الفايروس.

0 التعليقات

إرسال تعليق