تقرير صحيفة امريكية عن النبي محمد والتعامل مع وباء كورونا يثير تفاعلاً

تقرير صحيفة امريكية عن النبي محمد والتعامل مع وباء كورونا يثير تفاعلاً


تقرير صحيفة امريكية عن النبي محمد والتعامل مع وباء كورونا يثير تفاعلاً

قال خبراء المناعة مثل الدكتور انتوني فينسي والمراسل الطبي سانجاي غوبتا أن النظافة الصحية والحجر الصحي،والعزل عن الاخرين هي من افضل الوسائل لمنع انتقال الامراض المعدية واحتواء فيروس COVID_19.

والنبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل 1300 عام  هو اول من أمر بالنظافه والحجر الصحي عند انتشار الاوبئة والامراض الفتاكة على الرغم من أنه ليس خبير تقليدياً في مسائل الامراض المعديه .

وقدم نصيحة جيده تفيد في احتواء فيروسCOVID_19 ومنع أنتشاره
عن أسامةَ بن زيدٍ عن النَّبي ﷺ قال: إذا سمِعْتُم الطَّاعُونَ بِأَرْض  فَلا تَدْخُلُوها وإذا وقَعَ بِأَرْضٍ وأَنتُم فِيها فَلاَ تَخْرُجُوا منها.

كما قال النبي محمد ايضاً:يجب أبعاد المصابين بالأمراض المعديه عن الأصحاء كما في قولة (لايوردن ممرض على مصح)
وفي قولة (فِر من المجذوم فرارك من الأسد)
اي تجنب المريض بمرض معد واهرب منه مثل هروبك من الاسد.

وشجع النبي محمد صلى الله عليه وسلم الناس على البقاء في ممارسة النظافه والألتزام بها والتي تستطيع ان تبعد العدوى وتبقي الناس في مأمن من الأمراض.

بعض احاديث النبي محمد وأقواله عن النظافه :
"اغسل يديك بعد الاستيقاظ لانك لاتعرف اين تحرك يديك اثناء النوم"
"أن بركة الطعام تكمن في غسل اليدين قبل وبعد الأكل
وقدم النبي محمد النصيحة الى الناس الذين يعانون من المرض والألم أن عليهم البحث عن العلاج  والأدوية لأن الله لم يضع داء الا وضع لهدواء باستثناء الشيخوخه،كما في قوله (تداووا عباد الله ،فإن الله لم يضع داء الا وضع معه شفاء الا الهرم)

وفي هذا الوقت اصبح الكثير من الناس يقولون أن الاصابة بالمرض هي قضاء من الله وقدر  وأن من يصيبه المرض هو بامر الله فقد روي أن في أحد الأيام ،لاحظ النبي محمد صلى الله عليه وسلم  رجلاً بدويًا يترك جمله بدون ربطه.  سأل البدو: "لماذا لا تربط جملك؟"  أجاب البدو: "أنا أثق بالله".  ثم قال النبي:"اربطوا جملكم أولاً ، ثم ثقوا بالله".



متابعة سيف علي

0 التعليقات

إرسال تعليق