اليوم الوطني للصلاة|دونالد ترامب يعلن 15 مارس اليوم الوطني للصلاة في الولايات المتحدة


اليوم الوطني للصلاة|دونالد ترامب  يعلن 15 مارس اليوم الوطني للصلاة في الولايات المتحدة


دونالد ترامب  يعلن 15مارس اليوم الوطني للصلاة في الولايات المتحدة 

أعداد ميعاد حداد

اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب تخصيص يوم 15مارس من كل عام، هو اليوم الوطني للصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية ونشر في تغريدة له يعلن فيها"انه لشرف لعظيم ان اعلن ان يوم الاحد 15مارس هو اليوم الوطني للصلاة.

نحن دولة طوال تاريخنا نذهب إلى الله من اجل الحماية والقوة في مثل هذه الاوقات، كما واعلن الرئيس الاميركي في تغريدته ان هناك اتفاق عدد كبرى شركات النقل والشحن على تعليق رحلاتها البحرية لمدة 30 يوم.


مشيرا إلى انها صناعه كبيره وسيتم الاحتفاظ بها بتلك الطريقه كما وذكر عبر تغريدته في تويتر "بناءا على طلبي اتفقت كرنفال ورويال كاربيبان وايرشاتل النرويجيه وشركة شحن البحر المتوسط على تعليق الرحلات اليحريه لمدة شهر واحد.. انها صناعه كبيره ومهمه. 


كما واشار الرئيس ترامب انه اعلن حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي فايروس كورونا المستجد" كوفيد19"مؤكدا ان بلاده ستغلق الحدود وستوقف دخول الاوربيين اعتبارا من الاربعاء المقبل ولمدة 30يوما لمكافحة انتشار الفيروس.

مع وضع خطة تتظمن اعطاء صلاحيات للمستشفيات وعديد من الاجهزه لأزاحة بعض
المواد القانونيه بهدف اخذ قرارات فعاله، وبموجب حالة الطوارئ هذه يمكن لترامب ان يحصل على المزيد من المساعدات الفيدراليه لمحاربة الفايروس القاتل.

، كما وقال الرئيس الاميركي في مؤتمر صحفي سابق
اعلن حالة الطوارئ في البلاد وهي كلمة ليست سهلة وسأعمل على العديد من الولايات من بينها نيويورك للتصدي للفايروس.. 


خطة الطوارئ تنتج مساعدات ب50مليون دولار لمكافحة كورونا واكد ايضا ان واشنطن تعمل بجديه في مواجهة الفايروس، موضحا ان حالة الطوارئ ستسهل في مهمه مواجهة الفايروس وتسرع بها بالتعامل مع القطاع الخاص حيث يتم منح المستشفيات الكثير من الصلاحيات.

 كما واعلن دونالد ترامب ايضا انه سيتم توفير نصف مليون جهاز للكشف عن الفايروس خلال الاسبوع القادم مع وصول هذا الرقم ل5مليون جهاز اختبار خلال شهر

0 التعليقات

إرسال تعليق